اكرا:قتل عشرة اشخاص على الاقل مساء السبت اثر فشل طائرة في الهبوط في مطار اكرا عاصمة غانا، ثم اصطدامها بحافلة صغيرة، وفق مسؤول ملاحي واخر عسكري. وقال المسؤول الملاحي ان افراد طاقم الطائرة الاربعة وبينهم الطياران نجوا وتم نقلهم الى المستشفى التابع للمطار. وقام عناصر الانقاذ والشرطة والاطفائيون الذين وصلوا الى مكان الحادث بضرب طوق حول الموقع.

واوضح المسؤول الملاحي في بيان ان الطائرة وهي طائرة شحن من طراز بوينغ 727 اتية من لاغوس quot;فشلت في الهبوط على مسارها وتحطمت قرب مدرج ايلواك على حافلة صغيرة ما ادى الى مقتل عشرة اشخاصquot;. واكد مصدر عسكري رفيع المستوى هذه الحصيلة.

وقال الشاهد كوفي انور quot;كنت عائدا الى منزلي تحت المطر بعد انهائي عملي عندما رايت الطائرة تسقط على حافلة صغيرة وتسحق الركاب الذين كانوا في الداخلquot;.

وافاد مراسل فرانس برس في المكان الى ان حطام الطائرة التابعة لشركة quot;الايد ايرquot; كان ظاهرا في منطقة قريبة من المطار الى جانب بقايا الحافلة. ويبدو ان ان الطائرة المنكوبة لم ترتطم باي مناطق سكنية. ولم يتم تسجيل اي كارثة جوية خلال الاعوام الماضية في غانا التي تعد 24 مليون نسمة.